الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*1250 فداناً تعيد الروح لجمعيات الإسكان التعاوني 400 جمعية تقدمت للمرحلة الأولي.. وسحب الأرض عند التسقيع

المصدر: جريدة الجمهورية 15/7/2014

كتب أحمد حسين وأحمد يوسف :

تغلق هيئة تعاونيات البناء والاسكان بعد غد الخميس باب شراء كراسات الشروط ودراسات الجدوي لنحو 750 فداناً في 6 مدن جديدة في القاهرة الكبري والصعيد لجمعيات الاسكان التعاوني من أصل 1200 فدان علي مستوي المدن الجديدة قامت بتخصيصها هيئة المجتمعات العمرانية علي أن تستكمل المرحلة الثانية لطرح باقي المساحة عقب اجازة عيد الفطر مباشرة.

قال الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة : فتح باب الحجز لكراسات الشروط منذ 6 يوليو في 6 مدن هي: القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر . للقاهرة الكبري . والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة وتقدمت نحو 400 جمعية في ال 5 أيام الأولي فقط ومتوقع زيادتها إلي 600 جمعية خلال الأيام المتبقية للحجز. وتم تحديد 4 سبتمبر المقبل. حداً أقصي لتقديم كراسات الشروط ودراسات الجدوي.

علي أن تقوم الهيئة بإجراء قرعة علنية يدوية للجمعيات المتقدمة لتخصيص الأرص لها. وذلك في الأول من أكتوبر المقبل.

اضاف رزق: خلال فترة تقديم كراسات الشروط ودراسات الجدوي. سوف تقوم الجمعيات المتقدمة. بتقديم اقرارات منها عدم حصول أعضائها علي أي وحدة سابقة من الجمعية. أو وحدات مدعمة من الدولة كمشروع ابني بيتك. ومشروعات الاسكان القومي السابقة. علي أن يقوم العضو بالتوقيع برقمه القومي. وأيضاً اقرار يتم التأكيد خلاله علي تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض. وملاءة الجمعية المالية. أما الإقرار الأخير بالتأكيد علي عقد الجمعية جمعية عمومية طارئة أعلنت فيها دراسة الجدوي الخاصة بها. وتكلفة المشروع والقيمة التقديرية للوحدات. وكيفية سداد العضو. والقيمة التقديرية للأقساط السنوية. والربع سنوية. وتوقيع الأعضاء علي محضر الجمعية.

أشار رئيس الهيئة إلي أنه تم منح كل جمعية متقدمة صورة للعقد الذي سيقوم عضو الجمعية بتوقيعه للوحدة. تم فيه توضيح الشروط العامة والجزائية.

وحذر الدكتور حسام رزق الجمعيات من تسقيع الأراضي وإلا سيتم سحب الأرض فوراً أو تقسيم قطعة الأرض التي ستحصل عليها إلي قطع صغيرة للأعضاء. ولكنها ملزمة بتنفيذ وحدات قائمة للأعضاء. حتي لا يتم تكرار ما حدث في الجمعيات خلال السنوات السابقة. موضحاً أن كل جمعية ستقوم بتنفيذ مسطحات متغيرة طبقاً لمستحقيها.

وأنه لا وساطة لأي جمعية علي الاطلاق.

سيتم عمل قائمة انتظار للجمعيات التي لن تحصل علي أراض. في هذه القرعة لتحل محل أي جمعية تتقاعس عن التنفيذ. ويفتح باب شراء كراسات الشروط ل 500 فدان متبقية. عقب اجازة عيد الفطر مباشرة. في 6 مدن هي: العاشر من رمضان و15 مايو والنوبارية الجديدة ودمياط الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان الجديدة.

وأكد رئيس هيئة تعاونيات البناء. أن الهيئة ستقوم بالإشراف والرقابة المالية علي هذه الجمعيات. ومشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إحداثيات المخططات العامة للأراضي. فضلاً عن توصيل كافة المرافق لهذه الأراضي من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وتليفونات وغاز. حتي لا نكرر أزمة المشروعات السابقة.

وأعلن أن الدكتور مصطفي مدبولي. وزير الاسكان وعد الهيئة بتخصيص أضعاف المساحة. حال نجاح تجربة تخصيص 1200 فدان. خاصة أنها ستكون ضلعاً رئيسياً في حل أزمة الاسكان لكثير من الشباب ومحدودي ومتوسطي الدخل.. في خطوة تعيد الروح لهذه الجمعيات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع